تجاوز المحتوى

تطبيع رغم الأنف (لنتضامن مع محمد بنزيان)

 Sofrecom maroc.. شركة تابعة لشركة France Telecome مستقرة بالمغرب.. قررت في يوم من أيام الله أن تقيم دورة تدريبية لمهندسيها.. وقررت بنفس المناسبة أن لا مخلوقات من مخلوقات الله سوى الصهاينة سيقومون بهذه الدورة.

نسيت الشركة أو تناست أنها على أرض مغربية عربية إسلامية. نسيت أو تناست أن أفراد الشعب المغربي لا يرأسون كلهم معاهد بطنجة، وليسوا كلهم أيناء وزراء خارجية، ولا يمكنهم أن يبتهجوا كلهم بدعوة مجرمة حرب إلى الملتقى الذي نظمه أماديوس._40561751_subliminal203

يبدو أن الشركة هنا اتبعت مبدأ القياس وقررت أن تضرب بالحائط مشاعر أطرها واحتجاجاتهم، ونفذت رأيها الخاص، على اعتبار أن لا ضرر ولا ضرار، وأن التهديد كاف لقمع المشاعر التي يعتبرونها جعجعة فارغة. معهم كل الحق في ذلك ما دام أصحاب المناصب الحساسة عندنا يؤكدون يوميا هذه النظرية.

لا بد أن ما حصل بعد ذلك استفز المدير العام للشركة أكثر مما يجب، فبعد أن اضطر إلى توقيف الدورة في يومها الثاني مع تصاعد الرفض، لم يجد حلا لتضميد كبريائه سوى القيام بإحدى أكبر الحماقات في منصبه: طرد ممثل الموظفين محمد بنزيان الذي نظم حملة الرفض بحكم منصبه القانوني.

محمد بنزيان مهندس معلوميات يعمل لدى الشركة منذ أكثر من 10 سنوات، وهو في نفس الوقت نائب رئيس جمعية خريجي المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل الأنظمة (ENSIAS)، و عضو بمكتب النقابة الوطنية للمهندسين.

ما قامت به هذه الشركة من هذا المنظور هو تحويل القضية إلى قضية وطنية بسهولة، والإساءة إلى سمعتها المهنية في سوق التشغيل الوطنية، وفتح باب من الرياح الساخنة التي ترتفع درجة حرارتها كل يوم..

للمشاركة في رفع درجة الحرارة يمكنكم الانضمام إلى مجموعة الفيسبوك الخاصة بالموضوع.

تعليقات على الفيسبوك

Published inأنف في الحدث

8 تعليقات

  1. دعوة لمقاطعة كل شركات الاستخراب الفرنسي في المغرب
    و منها شركة
    اتصالات المغرب، التي هي في الحقيقة ملك ل
    france teleckom

    هولا الناس لا يفهمون سوى منطق القوة

    قاطعوهم قاطعهم الله

  2. السلام عليكم
    كلنا معك أيها الشهم البطل و احتسب ما يحدث لك في سبيل الله إن شاء الله نصر قريب بإذن الله

  3. tahiyat ikbaaar laka ya akhi mohammad walahi chaja3a la mitloha chaja3a

  4. aziz aziz

    bravo benzian tu incarne le vrai marocain libre et contre le sionisme

  5. freepalestine freepalestine

    Je tiens a feliciter Mr Benziane pour cet acte glorieux ;qui prouve au monde
    que le peuple marocain soutient la cause palestinienne mais d’autant plus que la creme
    de l’enseignement superieure marocain et le leader de ce soutien religieusement obligatoire.

  6. La loi marocaine n’interdit pas un citoyen israélien de visiter le Maroc et ne renie pas la nationalité marocaine des juifs marocains exilés en Israël. Donc, c’est Benziane qui a violé la loi. Pourquoi beaucoup de Marocains travaillent pour des compagnies Kowetiens installées au Maroc, pourtant le Koweit a traité les marocains de fils de prostituées et de sorcières dans ses dessins animés?

  7. بوواوال:
    المقالة غير موجهة لمن يعانون من حمى التطبيع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *