Skip to content

محمد الراجي

الراجي

محمد الراجي..
اكتشفت قضيته مؤخرا بسبب انقطاعي عن العالم الخارجي الآيام الفارطة..
الحقيقة أنني أكتشف يوما عن يوم أنني كنت محقا بالابتعاد عن الكتابة في المجال السياسي، وبعض المجالات “الحساسة” الأخرى.. رغم أنني ابتعد عن هذه المواضيع لزهد خاص فيها، وعن اقتناع متأصل بأن الفم (القلم) السليط لن يمتع صاحبه في بلدنا السعيد إلا بجش رأسه على أحسن تقدير، أو لربما متعه بقضاء عطلة سعيدة وراء القضبان..

كلنا متعاطفون مع محمد الراجي.. وماذا بعد؟ هذا أكثر ما يمكننا تقديمه للرجل.. ربما شيء من الصراخ قد يفيد في حالات كهذه..
على العموم لدي نظرية خاصة بالأمر، وعلى غرار فؤاد مرتضى، سوف يحصل محمد على العفو الملكي بإذن الله.. والعيد على الأبواب..

Published inأنف في الحدث

10 تعليقات

  1. أحمد أحمد

    محكمة الاستئناف بأكادير تقضي بعدم متابعة المدون محمد الراجي

    أكادير18-9-2008 ألغت محكمة الاستئناف بأكادير اليوم الخميس حكم المحكمة الابتدائية الصادر في حق المدون محمد الراجي والتصدي بالحكم بعدم المتابعة.

    وكانت محكمة الاستئناف قد أصدرت يوم11 شتنبر الجاري قرارا يقضي بتمتيع الراجي بالسراح المؤقت معللة قرارها بكون المتابعة أمام المحكمة الابتدائية “لم تراع بعض الإجراءات المسطرية الجوهرية المنصوص عليها في قانون الصحافة، لاسيما عدم احترام كيفية إحالة القضية على المحكمة، ولآجال الاستدعاء المباشر”.

  2. لطالما كنت اتحدث عن هذا الموضوع بالذات…
    يضايقني من يشجع المدونيين على الكتابة في امور حساسة جدا قد تودي بهم الى طرق مسدودة كما حصل مع الاسير محمد الراجحي(فك الله اسره)… وكما قلت…لا يمكننا فعل شيئ الا الدعاء له فقط…برايي ان التسرع لا ينفع صاحبه ابدا…

    تعجبني القاعدة الامريكية بخصوص التدوين السياسي..والتي تقول:”دون عن ما تراه فقط”…وهذا فعلا صحيح..دون عن ما تراه بنفسك وتشهده او تعاني منه..ولا تدخل الى باطن الامور تحلل يميناً ويساراً وتضرب هذه وذاك دون ان تدري…

    برايي الشخصي وكما ارى …ان الحياة ما زال فيها ما هو اكثر فائدة من السياسة…مجتمعاتنا بحاجة الى الكثير من الصيانة من “الاعطال” التي تعاني منها…والسياسة جزء ثانوي ينبغي ان يعالج..

    تقبل مروري

  3. الأمين الأمين

    مرحبآ بك احمد

  4. اللهم فك اسره وندعو له من قلوبنا يا رب العالمين

  5. رفعت خالد رفعت خالد

    اللهم فك أسره و كل أسرى المسلمين.. آمين.

    مباشرة بعد سماعي الخبر سارعت في البحث عن مدونته بالشبكة و كنت أعتقد أني سأجد مكانها عبارة من طراز (bloquée) أو (Nous sommes désolé ce site…) لكني وجدتها و دهشت لكم المقالات بها ثم و بشغف بدأت أقرأ… إن هذا الرجل شجاع (أكثر من اللازم) و قد أبهرتني شجاعته حقا فهو يعبر أحيانا عن أشياء تلتفت يمنة و يسرة لما تريد قولها لنفسك و برأيي هذا شرف (قاسي) حاز عليه بأن يكون أول مدون يدخل السجن بسبب مقالاته.

    إلا أن ما أحزنني هو تصريح له نشرته جريدة المساء، يقول فيه أنه يفكر بالتوقف عن الكتابة نهائيا على أن يغير من أسلوبه.. وفقك الله و كان في عونك و صبرك على محنتك يا محمد.

  6. ابو سمير ابو سمير

    احسنت ياخي

  7. ما شاء الله مدونة تستحق الزيارة فعلا وهذه اول مره ازور فيها مدونة من المغرب العربي
    وان شاء الله لن تكون الاخيرة

    تحياتي

  8. Amina Inseaiste Amina Inseaiste

    salam Aissam, ça fait logntemps que je t’ai pas vu, bon j’espère que tu es en bonne santé , plein de mouvement et je veux aussi d’entendre tes nouvelles. j’ai une question concernant ce monsieur “Mohammed ERRAJI” est ce qu’il est encore en prison ou nn nous voulons savoirs les derniers news.

  9. IC inseaiste IC inseaiste

    انه لمن المحزن حقا ان تعيش حرية التعبير ازمة من هدا النوع فهدا ان دل انما يدل على على فتح باب كبير تنبعت منه روائح عصر من القمع و استئصال الحريات ففي خضم هوة عدم الوتوق السياسي سنظل غارقين في مستنقع عكر سيقضى علىى اخر زنابقه مع الزمن واشكرك اخي على اتارتك لهدا الموضوع

  10. لطيفة لطيفة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خيراً إن شاء الله

    طمنا عنك..عليك ياأخي عصام
    بدأ القلق يساورني ويبدو لي اختفاؤك الحالي أسوأ
    عن كل المرات السالفة

    ارجو ان تعطف على مدونتك
    وعلى ضيوفك
    بالظهور

    اظهر وبان عليك الأمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *