Skip to content

إدخال عنوان للنشر

 

penfifالعنوان معبر كما ترون.. إنه العنوان الافتراضي الذي يضعه برنامج الكتابة الذي أستعمله، وهو يعبر بوضوح عن الفكرة.. لأن العودة لممارسة نشاط ما بعد الابتعاد عنه مدة طويلة صعب دوما، والعودة إلى الكتابة بعد انقطاع تسبب لي نفس عسر هضم الأفكار كل مرة، لو لم تكن العودة بسبب موضوع استفزني للكتابة فإن نفس الأفكار الفارغة تتسارع للتزاحم على مقدمة تفكيري.

المشكلة أنك حينما تكون منقطعا عن الكتابة تستفزك العشرات من الأفكار يوميا، بنفس منطق الحليب الذي يفيض فقط حينما تغفل عنه. ما دمت محملقا في الاناء فلن ينضج حتى تقوم القيامة، ولكن ما أن تشيح بعينيك بعيدا عنه حتى تنفجر الرغوة البيضاء.

في كل مرة أقول أنني سأحمل مذكرة أكتب فيها الأفكار التي قد أحولها إلى مقال أو فكرة من أحد الأعمال السنيمائية التي أهواها، وبالتأكيد هي فكرة أنساها مع ذات الأفكار التي أردت تدوينها.

حسنا.. فلنقل إن هذه تدوينة لإخبار الأصدقاء والقراء ببعض المستجدات، خصوصا الذين لا يتابعونني على الفيسبوك، أو الذين يملكون عددا مهولا من الأصدقاء عليه مما لا يسمح بمتابعة أي منهم.

أول خبر هو أنني، و يا للهول، قد تزوجت.. من قرأ لي من قبل “أن تكون عريسا” و”أن تكون زوجا” يكون قد كون فكرة خاطئة لا بأس بها عن أنني من النوع الذي سيتأخر زواجه كثيرا جدا.. لكنني كما أقول دوما أعبر في بعض التدوينات عن أفكار متنوعة لا تمثل بالضرورة نظرتي الموضوعية كشخص، بقدر ما تعبر عن اتجاه فكري.

ثاني خبر هو أنني تركت مدينة الدار البيضاء الشنيعة، وتركت العمل في القطاع الخاص. واتجهت إلى أكادير، المدينة التي تبعد عن مسقط رأسي بأقل من مائة كيلومتر.

لدي العديد من المشاريع والعديد من الأفكار بخصوص الخبر الثاني والتي قد تتعرفون على بعضها مع الوقت.

أهم ما في الأمر هو أنني سأدون بشكل لا بأس به. لكن لا أستطيع أن أعدكم بمعدل أكثر من حرف أو اثنين في الأسبوع، لأن المثل يقول: قد تعود ريمة إلى عادتها القديمة. ابتسامة عريضة

Published inتخاريف حرة

15 تعليق

  1. اتمنى لك حظاً طيباً…

  2. لطيفة لطيفة

    ايوا الحمدلله باقين ف الحياة اسيدي

    خبر طويل عريض وباغي تفاصيل ، مخبيه علينا!!
    سامحك الله
    اخ نسيت ان ابارك لكم اولاً.. مبروك وعقبال الذرية الصالحة
    تحولات جذرية على هذا الحساب اجدد تبريكي لك بشأنها خويا عصام

    بانتظار عودة تدوينية منك

  3. مرحبا بعودة الباش مهندس و ألف مبروك الزواج يا عريس 😀

  4. كريم كريم

    héééééééééééééééééééééééééééééééééé 😀

  5. مبررررروك مبررررررروك
    الله يكمل عليك بالخير ويرزقك بالذرية الصالحة ان شاء الله

  6. مصطفى: شكرا لك

    لطيفة: ما اختفائي هذه الفترة إلا لهذه الأسباب التي تشغلق عن التنفسه ذاته وليس فقط التدوين..
    الله يبارك فيك.

    فؤاد: باش مهندس باش؟ 😀 الله يبارك فيك يا أخي وعقبى لك.

    كريم: hoooooooooooooooo

    مغربية: الله يبارك فيك يا سناء. اللهم ارزقنا وإياكم ما فيه خير لنا ولكم. عقبى لك.

  7. بالتوفيق والسداد
    تحيتي ومودتي

  8. ألف ألف مبرووووك خويا عصام بالرفاه والبنين إن شاء الله
    ومبروك أيضا الخلاص من العمل في القطاع الخاص
    ملي تيجي الخير تيجي فمرة

  9. Ouguerzi Karim Ouguerzi Karim

    غير طليتي ونتا تغبر عاوتاني 😀

  10. Maiashraf1990 Maiashraf1990

    المدونه جميله جدا جد ا
    عجبتني اوي والموقع لذيذ
    اتمني لكم النجاح الدائم

  11. Maiashraf2012 Maiashraf2012

    الموقع حقيقي تحفه لك مني اجمل تحيه

  12. بثينة بثينة

    امبارك و مسعود
    معك حق.. الفكرة التي تستفزنا دائما تأتي في الوقت الذي لا نستطيع فيه الكتابة..

  13. محمد فراس محمد فراس

    ثقافة الهزيمة .. عصابة البقرة الضاحكة 6‏

    و نشرت شبكة الأخبار الأمريكية CNN فى 8 فبراير 2011 نقلا عن صحيفة الديلي تلجراف البريطانية كشفت وثائق سرية مسربة أن نائب الرئيس المصري الجديد، عمر سليمان، من الشخصيات المصرية المفضلة لدى إسرائيل منذ وقت، ويتحدث يومياً إلى حكومة تل أبيب عبر “خط ساخن” في القاهرة. وسليمان، الذي ينظر إليه باعتباره المرشح الأبرز لخلافة حسني مبارك كرئيس لمصر، جرت تسميته كمرشح إسرائيل المفضل للوظيفة بعد مناقشات مع مسؤوليين أمريكيين عام 2008 ، وكلاعب محوري في عملية السلام في الشرق الأوسط فقد أقترح مرة بأن القوات الإسرائيلية “مرحب” بها لغزو مصر !!! لوقف تهريب الإرهابيين أسلحة لحركة “حماس” في قطاع غزة المجاور…
    باقى المقال بالرابط التالى http://www.ouregypt.us

  14. Icheclair Icheclair

    الموقع رائع ارجو له الاستمرار و لكم من اجمل التحيات وادعوكم الى تصفح هده المجلة
    http://www.almaouja.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *