Skip to content

أحداث السويسي.. صور ومقاطع فيديو وتعليق..

قبل أن تقرؤا بقية المقال، حملوا هذا الملف أولا .. واقرأوا المقالة السابقة: فيلم أكشن مرعب واقعي
شاهدو الصور والأفلام، ثم تعالوا لتكملوا القراءة..

ملحوظة: تستطيعون قراءة الأفلام ذات الصيغة .3gp باستعمال برنامج QuickTime..

الصور ملتقطة من الحي الجامعي بمخدع الفتيات.. وضعوا ألف سطر تحت كلمة الفتيات هذه.. فكل التخريب الذي ترونه استطاع رجال أمننا البواسل فعله في مخادع الفتيات فقط..
من الواضح أن مسمى “قوات مكافحة الشغب” لم يعد يناسبهم حاليا.. ما رأيكم بأن نحذف كلمة مكافحة من العبارة.. هكذا سيبدو الأمر مقبولا تماما..

تقول الشهادات الحية لفتيات تعرضن للهجوم، أن هؤلاء اقتحموا المخادع بدون إنذار، والحجة طبعا هي أنهم يتعقبون الفتيان الهاربين..
اقتحمت الأبواب بقوة هرقلية كما ترون في الصور، والفتيات بالداخل مرعوبات.. بعضهن تم جرهن من شعورهن، وهذا منظر رآه طلبتنا من شرفات المعهد.. بعضهن تمت محاولة سرقتهن، سؤاء ساعات او ما شابه..
فتاة حاولت منع رجل من أخذ جهاز كمبيوترها المحمول فرماه هذا الأخير من النافذة.. وهذا رآه شباب المعهد أيضا حيث قذف العديد من الكمبوترات المحمولة من النوافذ..
ثم إن الصور توضح لكم ما كان مصير الحواسيب الكبيرة..

تحدثت بالأمس عن الفتى الذي رمي من الطابق الرابع.. الحقيقة أنني كنت مخطئا.. فقد قفز المسكين بإرادته من بعد ما حاصره مجموعة من الوحوش الضارية وانهالوا عليه ضربا..
ما أنا مأكد منه الآن، هو أن هناك فتى آخر تم رميه حقا من الطابق الثالث.. شيء عادي طبعا..

من الأكيد أن السبب الوحيد للحركة التخريبة الواسعة من طرف رجال الأمن سببها المباشر إيجاد سبب مقنع لاختراق لاقتحام الحرم الجامعي الذي لم يعد حرما بل أصبحا خُرما تخترقه إبر السلطة متى أحسوا بالملل..

تلاحظون في أفلام ذات الصيغة 3gp ما تم تصويره من شرفات السويسي 1 الخاص بالذكور، حيث يظهر عجز القوات المساعدة عن التقدم السريع داخل الحي بعد المقاومة العنيفة للطلبة بالحجارة..

الأفلام غير واضحة لأن التصوير ليلي بأجهزة المحمول فقط.. لدي الكثير من الأفلام التي لا يمكن ن يستنبط منها شيء..

تلاحظون أيضا في بعض الصور أن القوات المساعدة بقيت متأهبة في اليوم التالي، أي أمس، راكنة سياراتها بانتظار بداية المرح مجددا..

وقد قامت مع بداية المساء بفرض حضر تجوال حقيقي على طرقات مدينة العرفان بأكملها، وذلك بعد أن حاول الطلبة تنظيم بعض المظاهرات..

وطبعا كان هناك معتقلون.. سأحاول أن أصل إلى معلومات عما حصل معهم لاحقا..

أما الصحافة الوطنية فلست ملما بما نشر بها، اللهم إلا من ما نشرته جريدة الصباح في هذه الصفحة، والذي مر برأيي مرور الكرام بعبارات بسيطة على بشاعة الاقتحام الذي حصل لغرف الطالبات.
حملوا المقالة هنا.

Published inأنف في الحدث

15 تعليق

  1. باسم هشام قال:

    10 مايو 2006 في الساعة 9:04 pm *
    ظننت ان هذه الامور الجميله مقتصره علي مصر فقط
    لأكتشف ان هناك بلاد شقيقه تشاركنا هذه الامور
    حقاً هناك وحده عربية
    وتبادل خبرات امنية !!!!!!!
    يحيا الامن في بلادي السعيده ، وبلاد الأشقاء الاكثر سعاده !

  2. م.س. احجيوج قال:

    10 مايو 2006 في الساعة 9:43 pm *
    مأساة بحق!

    من جهة أخرى جيد أنك وجدت هذه الصور ومقاطع الفيديو؛ رغم عدم وضوحها كفاية إلا أنها تكفي، مع بعض الجهد، في إرغام السلطة المعنية بالتدخل، ولو أن ذلك شبه ميئوس منه. سأتصرف غدا لإعادة مدونتي وسأحاول إيصال هذا المحتوى إلى الأسبوعيات المستقلة..

    كيف حال الدراسة؟ أما تزال قوات الأمن تحاصر الحي؟ هل سأحتاج إلى الاتصال بك للتأكد من أن “الكرواتيين” لا يبحثون عنك الآن بسبب نشرك للصور ومقاطع الفيديو؟

  3. » أرشيف المدونة » أحداث … تهاني … أشياء أخري !! قال:

    10 مايو 2006 في الساعة 9:45 pm *
    […] اشتدت الدراسة هذه الأيام لدرجه تثير الملل حقاً ، الامتحانات أصبحت أكثر قرباً ، واكتسب الأصدقاء عاده ذميمة في تقضيه اليوم في الاستذكار ، كما يبدوا أني قد اكتسبت هذه العادة أيضاً لكن لا بأس بإشراقه سريعة علي عالم المدونات وحدة عربية ! لا تنظروا منبهرين إلي أوربا فما حققوه من الوحدة ليس كافياً لقد حققنا المعجزة ، هناك وحدة عربية أنا متأكد من هذا طبعاً في المجال الأمني فقط فأجهزه الآمن الباسلة في دولنا تتحد في تبادل الخبرات لحفظ الأمن والاستقرار مثلاً كان لجهاز الأمن المصري السبق في اختراع أساليب سحل للمتظاهرين مبتكره فعلاً وأيضاً فرق الكاراتيه التي ترتدي الملابس المدنية وتنشر في أماكن المظاهرات لكي تكون مستعدة للتدخل اللازم والنظيف ويبدوا أن الأمن في المغرب قد وصلت له الخبرات مؤخراً والذي لم يبخل في استعمالها في الحي الجامعي ومخدع الفتيات بالذات كما قرأت في مدونه العزيز عصام أزيمي عما حدث كالعادة يثير هذا الفتي اندهاشي كل يوم ، وفي تدوينته الجديدة بشأن الحادث يمكنك أن تحمل فيديو لما حدث ! أحجيوج يحدد …يسدد فينطلق تأخرت كعادتي البغيضة لكن كنت مصر أن اكتب تهنئه للعزيز م.س . احجيوج ، احد أهم أعمده التدوين في المغرب احجيوج صديق قديم تقابلنا كالعادة في مدرسه روايات بينما أنا كنت أتحسس طريقي في عالم الانترنت كان هو قد أسس “RNN ” الذي كانت كما اعتقد بدايته في الصحافة الإلكترونية احجيوج جدد مدونته من حيث التصميم والنظم، لا يبقي لي إلا أن أقول مبروك ! —— الوغد المتألق حمود عصام يبدوا انه أعتبر تغير تصميم مدونته هواية محبيه ، فالفتي لا يستقر علي تصميم أبدا فهو يقول انه لن يستقر علي تصميم إلا عندما يرضي تماماً عليه وهذا ما لن يحدث لهذا لكن لزم التهنئة أيضاً ! […]

    cold0zero

  4. cold0zero قال:

    10 مايو 2006 في الساعة 10:02 pm *
    و انا أيضا ظننت أن هكذا أمور لا تتم إلا في سورية البعث

    بلاد العرب أوطاني …..

  5. awm قال:

    11 مايو 2006 في الساعة 12:54 pm *
    merci pour ton récit
    continues à nous donner des informations si possible, car la presse (voir article d’aujourd’ui le maroc datant d’aujourdhui) ne semble pas avoir pour mission l’information du citoyen
    quel dégout on ressent à savoir qu’encore en 2006 dans le maroc moderne souhaité par M6 des privilégiés bafouent la loi en toute impunité

  6. البلدان العربية سواء بالطبع.. هذه هي جهة الاتفاق الوحيدة..

    بالأمس يبدو أن الأوضاع كانت أهدأ نوعا ما، رغم أن القوات المساعدة ظلت متأهبة.. ولم يتم حظر التجوال كما حدث أول امس..

    من طرائف أول أمس التي نسيت ان احكيها لكم هي ما حدث بالكامبوس في العرفان..
    فقد وصلت القوات المساعدة فجأة لتتمركز قرب المكان وذلك دون ان تبدي أية محاولة لدخول الكامبوس أو ما شابه..
    لكن الرعب المتأصل في النفوس قد صور الأمر وكأن قنبلة موقوتة تتأهب للانفجار في المكان.. فاندفع الجميع أفواجا يحاولون الهروب من اللاشيء.. تكسرت المقاهي وطارت المشروبات في الهواء، والبعض انسكبت عليه (الحريرة) الساخنة..
    موجة رهيبة من الطلبة الذين يفرون وكأن شياطين الجحيم تطاردهم،.. هذا والقوات المساعدة لم تحرك ساكنة ولم تكن تنوي فعل أي شيء..

    أما بخصوص الاعلام المحلي فلا رجاء منه ألا أمل كالعادة..

    »

  7. […] اشتدت الدراسة هذه الأيام لدرجه تثير الملل حقاً ، الامتحانات أصبحت أكثر قرباً ، واكتسب الأصدقاء عاده ذميمة في تقضيه اليوم في الاستذكار ، كما يبدوا أني قد اكتسبت هذه العادة أيضاً لكن لا بأس بإشراقه سريعة علي عالم المدونات وحدة عربية ! لا تنظروا منبهرين إلي أوربا فما حققوه من الوحدة ليس كافياً لقد حققنا المعجزة ، هناك وحدة عربية أنا متأكد من هذا طبعاً في المجال الأمني فقط فأجهزه الآمن الباسلة في دولنا تتحد في تبادل الخبرات لحفظ الأمن والاستقرار مثلاً كان لجهاز الأمن المصري السبق في اختراع أساليب سحل للمتظاهرين مبتكره فعلاً وأيضاً فرق الكاراتيه التي ترتدي الملابس المدنية وتنشر في أماكن المظاهرات لكي تكون مستعدة للتدخل اللازم والنظيف ويبدوا أن الأمن في المغرب قد وصلت له الخبرات مؤخراً والذي لم يبخل في استعمالها في الحي الجامعي ومخدع الفتيات بالذات كما قرأت في مدونه العزيز عصام أزيمي عما حدث كالعادة يثير هذا الفتي اندهاشي كل يوم ، وفي تدوينته الجديدة بشأن الحادث يمكنك أن تحمل فيديو لما حدث ! أحجيوج يحدد …يسدد فينطلق تأخرت كعادتي البغيضة لكن كنت مصر أن اكتب تهنئه للعزيز م.س . احجيوج ، احد أهم أعمده التدوين في المغرب احجيوج صديق قديم تقابلنا كالعادة في مدرسه روايات بينما أنا كنت أتحسس طريقي في عالم الانترنت كان هو قد أسس “RNN ” الذي كانت كما اعتقد بدايته في الصحافة الإلكترونية احجيوج جدد مدونته من حيث التصميم والنظم، لا يبقي لي إلا أن أقول مبروك ! —— الوغد المتألق حمود عصام يبدوا انه أعتبر تغير تصميم مدونته هواية محبيه ، فالفتي لا يستقر علي تصميم أبدا فهو يقول انه لن يستقر علي تصميم إلا عندما يرضي تماماً عليه وهذا ما لن يحدث لهذا لكن لزم التهنئة أيضاً ! […]

  8. طالب الشهادة طالب الشهادة

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم ان هذا منكر

    ارغب بشوق معرفة كيف سيكون مصير هؤلاء الحيوانات من قوات الامن عندما يقفون بين يدي الله غذا..

  9. hakika hakika

    salut vraiment je suis triste pour cette histoir ci nouveau maroc allhoma inhad lamonker
    et j’aimerai bien pour les photo ca ca marche pas pour le telechargement et j’aimerai que tu es envoyer les photo par email
    merci

  10. lamiss lamiss

    slm alikom .je suis etudiante a la cité souissi 2 et j’ai vecu ces evénements étape par étape,c’etais vraiment catasrophique et immaginable qu’il y a des gens de cette méchanceté au maroc, pays de paix

  11. hakika

    لا يمكن بعث الملف عبر الايميل لان حجمه أكبر من 13 ميغا..
    الملف يعمل، يبدو فقط انك لم تتعاملي من قبل مع rapidshare
    اضغطي وصلة الملف، ستفتح لك صفحة الموقع..
    انزلي إلى الاسف واضغطي على زر free
    ستفتح لك صفحة أخرى تجدين بها بالأسفل موقتا يتحرك نحو الصفر.. حينما يصل سيعطيك رابط التحميل المباشر.. (واضح؟)

    لميس..
    لست أدري ماذا أقول.. صبركن الله على ما حدث وما يحدث..

  12. امال امال

    لم اتمكن من مشاهدة الصور ارجوا منك توضيحا اكثر . الا انني حقا اجد اننا في بلاد تشتت الطموح و كل الامل في الحياة . انا طالبة في السنة الثانية ب.علوم رياضية و كل يوم اجد انني في بلد لا يستحق التضحية . كلنا عالقون في اكاذيب -الشخصيات الكبيرة – و مناولتها للاحداث

  13. السلام عليكم .. لم يظهر لي شيء .. اتمنى من صاحب الموقع ان يرسل لي الملف وذلك لانشره بموقعي الخاص .. وبركن احوال الجامعة
    شكرا مسبقا
    http://membres.lycos.fr/taamoulate/

  14. marocaine marocaine

    atahmil lay3mal fama lma3moul la orido an ohrama min mochahadat hadihi l a7dat fahal min hal

  15. لست ادري إن كنت لا ازال احتفظ بالصور والمقاطع إلا أنها على الأرجح في جهاز الكمبيوتر لدي بمدينتي الأم..
    سأحاول خلال عطلة العيد أن أبحث عنها و أن أقوم بإعادة رفعها..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *