تجاوز المحتوى

Kami Koulshi Kami Jouane (ثورة الفيلم الهندي!)

بعد موضة الطيران، واللكمات المشابهة للطبول، ومشي الأعرج على حبل ما بين عمارتين وهو يحمل طفلا (مشهد رأيته بالمناسبة).. أصحبت الآن الأفلام الهندية تلعب على وتيرة اخرى.. وتيرة الحب والمشاهر الملتهبة، والعزف على أوتار قلب المشاهد.. والتراجيديا التي تجفف دموعك تماما لانك استهلكت كل السوائل بجسمك وأصبت بالجفاف من كثرة البكاء (ننصحك باستعمال أكياس الأملاح المعدنية)..

“افتكاستنا” هذه تعلب على الوتيرة المعاصرة للفيلم الهندي..
تابعوا، وأخبرونا برأيكم..

تعليقات على الفيسبوك

Published inRTI

13 تعليق

  1. أفضل من الممثلين الهنديين 🙂
    تحية طيبة إلى إخواننا المغاربة المبدعين.

  2. سفيان:
    شكرا لك على إطرائك..
    فقط هنالك ممثلون عنديون غاية الروعة في الأداء.. شاهد بعض مقاطع اداء شاروخان مثلا..

    ابراهيم:
    مرعب!!
    المشكلة كي نقلد هذه اللقطة هي أننا لا نملك جرارات.. وإن كنت أشك اننا نستطيع نجعل المشاهد يبتلعها حتى لو كانت بالدراجات..
    (االرجل اعطى قوة دفع للجرار كي يرتفع فقط بجره نحو الأعلى.. هذا هو التقدم الحق.. يبدو أن الفيلم صور في القمر!)

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    لن اخفي مدى سعادتي
    انا هنا منذ نصف ساعة لاول مرة ..وصدفة
    ويالها من صدفة
    احلى صدفة اضحكتني وايش ايش في اللحظات الاخرانية ديال العام اللي كاوندعوه
    وشحال ضحكت
    وكايفرحني بزاف بزاف
    نشوف ولاد بلادي بحال هاكا
    متفوقين وايجابيين

    كل عام وانتم بخير
    والمدونة يارب يدوم ليها التفوق وتبقى ديما ف القمة
    ومن الاحسن للاحسن
    ان شاء الله

  4. لست أدري ماذا أقول يا لطيفة.. اغرقتيني بعبارات المديح حتى انتفخت اوداجي واضططرت إلى ثقبها كي تعود إلى حالتها الطبيعية..

    لا املك سوى كلمة شكر متواضعة ضعيفة..

  5. miss_sahoma miss_sahoma

    hhhhhhhhhhhh; c’est vraiment génial de trouve des gas comme vous bon courage à tous et à hicham surtout

  6. abid abid

    nice work guys,it’s great to see this,and especially done by moroccan students!!a big HI from all the Math Spé,CPR,Tangier.Thx

  7. محمد محمد

    السلام عليكم

    أعمال رائعة حقا و مدونة تستحق كل التشجيع

    في أمان الله

  8. شكرا لكن جميعا على الإطراء..
    سأحاول بإذن الله تقديم المزيد قريبا..

    تحياتي

  9. slt issam bon courage je vois ke votre simpl projet ça va comme idéees mai j’ai des petit remark côté technique et surtou au niveau de decoupage de vtr projet et au niveau de montage ya bcp de( faux raccord) eclairage composition de cadre (gauche et daroite cadre ) t’as pa respecté les valeur des plans et surtou kan tu essai de joué sur format 16/9 format cinema assi t’as pa respecté le regl 90° au niveau de champ contre champ il fau bien recherché au niveau technique et surtou decoupage je voi assi que ya des blanc au niveau de scénario ….vtr nouvel ami ahmed ki ravi de vtr connaissance la derniere foi au café bon chance a ns tous comme nouvel equipe …dsl j’ai pa clavier en arab

  10. مرحبا أحمد..
    كيف حالك؟
    جميل أن علقت هنا برأيك التقني الذي أحترمه تماما..

    الأخطاء التقنية هنا بالجملة، وهذا شيء أخبرتكم به بنفسي في الجلسة إياها..
    غالبية الأخطاء التي فهمتها من حديثك (قراءاتي في المجال إنجليزية) أعرفها تماما..

    لست بصدد الدفاع هن العمل هنا، فقط هنالك عنصران يتحكمان في المستوى الفني:
    1- الإلمام التقني، وهذا شيء أنا في سبيل تطويره بقراءات متعددة مع انتظار الفرصة لبدء التطبيق المناسب. (لاحظ أن هذا العمل وما سبقه كلها كانت عفوية وغير منطلقة من أي قاعدة أكاديمية أو دراسة)
    2- عامل الوقت والذي لم سيمح لنا قط بالعمل كما نريد.. لا أظنك قد تتخيل الوقت القياسي الذي أنجز فيه العمل..

    خلاصة: مستوى الأعمال السابقة لا يعبر عما يمكننا إنجازه فعلا لو توفر لنا الوقت والدعم والإمكانيات المطلوبة..

    أعود الآن إلى موضوع السناريو الذي أختلف معك فيه تماما، لأنك لا تستطيع أن تتحدث عن سيناريو من النوع الأمألوف هنا.. هذا العمل عبارة عن تجميع للقطات تثيرنا جميعا في الأفلام الهندية.. دون أي رابط أو حبكة درامية.. لا يمكن الحديث عن بياض هنا برأيي..

    ملحوظة: الفورمة السينيمائية كانت مجرد مزحة خفيفة لإعطاء إيحاء سكوب.. وستضحك ملء شدقيك لو اكتشفت كيف فعلنا ذلك.. لا يمكن الحديث في هذا المقام أصلا عن فورمة الصورة سواء Standard Television Ratio أو HDTV Ratio لأنك تتحدث أعلا عن تصوير 800×600 بيكسل.. يعني أي محاولة تعني تشويه الصورة بشناعة..

    ملحوظة أخيرة: أظن أن المسائل التقنية تلقن، ويمكن اكتسابها بسهولة، المشكلة الكبرى تتعلق بالإبداع الذي لا يمكن تلقينه برأيي.. وهذه هي مشكة المحترفين ببلادنا للأسف..
    تحياتي

  11. slt issam une autre fois je vai te passé un vrai message…. ds le domaine porfessionel en as aucun problem soi côté technique oi côté artistique en as des bon jeune realisateur je suis au demaine et je suis en tournage professionnel mnt notre vrai problem cé la production.. ..pour les plan et les sequence ds les film indo je crois le contraire que ya bcp des bon film indo ki passe leur message assi leur suivi dramatique avc plaissieur moyenne soi dramatique et surtou technique …notre problem des cinema ou dram marocain cé lé myenne assi pour les tuc technique je te signal ke cé tres dificil a aprendre pour bien comprend l’art d’eclairage technique et artistique il fau des année pour arrivé mon amie un directeur de photo ou chef operateur il prend des année pour donné une viritabl image cinematoghrafique …………une autre fois ravi de votre connaissance et bonne chance

  12. لا أدري هل هو شعور عادي أم مَرَضي لكنني كلما أشاهد أحدهم يمثل أشعر برغبة جامحة في أن أخترق الشاشة وأمثل أنا أيضا  $_$//واشغانقوليك ، برااااافو ليلكم واللهيلا برااافو  هادشي واااعر بزااف، قتلتوني بالضحك المهم،بدون أن أضع تعليقات على الفيديوهات الأخرى (حيت كيظهر عياقت بالتعليقات اليومسأعلق هنا على الفيدوات الأخرى أيضا :  فيديو المسلسلاات المكسيكية أيضا رااائع وخصوصا  “تشاهدونه ابتداء من الخميس الى يوم القيامة xD أيضا فيديو بريزون برييك عمل تووووحفآآآ مع أن الفيديو طويل الا أنني شاهدته كله أعجبني كيف سخّرتم قصة السلسلة الأصلية في نسختكم هذه ، والنتيجة كانت رائعة//أريد هنا أن أشكرك أيضا على هذه المدونة الرائعة بمعنى الكلمة ، استمتعت بقراءتها ولا أظنني استغرقت مدة أطول مما استغرقت اليوم في مدونة ما في انتظار جديدك..مُتابعة 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *